-->

الخميس، 15 يونيو 2017

تعريف لأسهل و افضل برنامج مونتاج يمكنكعماله كمبتدأ و بشكل احترافي

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته , و مرحبا بك عزيزي المتابع في تدوينة جديدة على مدونتك '' عرب كوم للمعلوميات '' . ففي تدوينة اليوم ان شاء الله سأشرح لكم أفضل برنامج و طريقة مونتاج سهلة الاستخدام بالنسبة لأي مبتدأ , ابقوا معي . 


أي شخص يريد البدأ في وضع فيديوهاته على اليوتوب يفكر في أمر المونتاج اولا ما يأخره لبعض الوقت حتى يقتنع ببرنامج معين او بطريقة معينة . و في غالب الأحيان تكون هذه البرامج جد معقدة ( أتحدث هنا عن البرامج الاحترافية ) . و لذلك فكرت بحول الله أن أضع لكم هذه التدوينة أعرفكم فيها عن أفضل برنامج بالنسبة لي أنا شخصيا , لعمل مونتاج لفيديوهاتك و بشكل احترافي و سهل . أولا و قبل أن أبدأ لكم طريقة عمل البرنامج فان لم تكونوا بعد مشتركين بقنواتنا على اليوتوب اشتركوا الان عبر الضغط على زر الاشتراك الذي ستجدوه أسفل التدوينة و  ذلك لدعمنا . أما بخصوص البرنامج . فالبرنامج يدعى ب Resovle , و يعتبره العديد من محبي المونتاج و التعديل على الفيديوهات بمتابة أخ صغير للبرنامج الشهير Premiére Pro . فهما الاثنين يتوفران على أدوات عديدة يمكنك أنت كمستخدم استعمالها , لتحسين فيديوهاتك . فبالنسبة لبرنامج Resovle فهو سهل الاستعمال و لا يحتاج الى شرح طويل , و كما أن تدوينة اليوم هي فقط تعريف يقربكم بشكل أكبر من البرنامج , و اذا ما وجد التفاعل و ارتفع عدد المشتركين بعد طرح هذه التدوينة , سنضع دورة احترافية في مجال المونتاج بالنسبة لأي مبتدأ حتى يتمكن من المونتاج . 


البرنامج من ناحية الواجهة فهو احترافي و يظهر كأنه معقدا , الا أنه عكس ذلك . اول خاصية نتطرق اليها بخصوص البرنامج هي الألوان , فكما تلاحظون في الصورة أعلاه , فالبرنامج يقدم لك امكانية اظافة ألوان و تغيرها الى أية ألوان من اختيراك أنت كمستعمل . ما يجعلك تتمكن من التعديل على فيديوهاتك بالشكل الذي تريده دون الحاجة الى أية أدوات أخرى , هذا الأمر قد يساعدك كذلك لتحسين الصورة و توضيحها بشكل أكبر . 


كما هو موضح في الصورة اعلاه , فالنقطة التانية التي سأتحدث عنها في تدوينة اليوم هي طريقة تحميل الفيديوهات , فالبرنامج يوفر لك جميع  طرق التحميل سواءا ال HD . FULL HD . MP4 و العديد و العديد بالاظافة الى جودة الصوت التي تختارها أنت و بالنسبة لحجم الصورة , كل هذه  أمور يمكنك تعديلها بعد ارادتك لتحميل المقطع الذي قمت بالتعديل عليه في المونتاج . 


العديد من الأشخاص و أعلم ذلك , سيسألون نفس السؤال , كيف يمكنني عمل لوجوا , كيف يمكنني التعديل على الفيديوهات . أقول لك عزيزي المتابع و كما ذكر في العناون فهذا كان فقط تعريفا للبرنامج . و لإتقان طريقة استعماله , سنحتاج الى ساعات , فان كنت ترغب في تعلم هذا الأخير , فأنا أقدم لك الان اقتارحين اما تعلم هذا الأخير من المنصة المشهورة Udemy و التي قد تطرقنا لها في العديد من الدروس , أو و ان وجد التفاعل نقوم بعمل دروس نشرح فيها بحول الله طريقة الاستعمال الصحيحة بشكل مقرب . اذا كان هذا كل ما أقدمه لكم في تدوينة اليوم أتمنى من صميم القلب أن تكون تدوينة اليوم قد نالت اعجابك , غير ذلك فأدعوكم للإشتراك في قنواتنا لتتوصلوا بكل جديد , السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته . 

0 تعليقات على " تعريف لأسهل و افضل برنامج مونتاج يمكنكعماله كمبتدأ و بشكل احترافي "