-->

الخميس، 15 يونيو 2017

ويندوز 10 برو فس كروميبوك: هل تخشى مايكروسوفت جوجل سوف


قد تكشف مقاطع فيديو ميكروسوفت الجديدة عن مخاوفها من أن أجهزة كروميبوك من غوغل تكرر ما حققته في مجال التعليم في قطاعات رئيسية من سوق الأعمال.

المصدر: ميكروسوفت / يوتوب

يشير اثنان من مقاطع الفيديو الجديدة التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 برو إلى أن ميكروسوفت تشعر بالقلق من أن أجهزة كروميبوك يمكنها القيام بأعمال تجارية ما فعلته بالفعل في المدارس.

كنت تعتقد إذا كانت مايكروسوفت لمقارنة جهاز كروميبوك بأي من أنظمة التشغيل الخاصة به، فإنه سيكون قفل ويندوز 10 S. مغلق، المشرف ولكن اثنين من أشرطة الفيديو الجديدة من ريدموند رصدت من قبل حفرة فيرج ويندوز 10 برو ضد جوجل تعمل بالطاقة أجهزة Chromebook.


تفتخر ميكروسوفت في واحدة أن "ويندوز 10 برو أوتشينس كروم لاحتياجات عملك"، وتسليط الضوء على الدعم لعوامل النموذج متعددة، لمس وقلم الإدخال، ويندوز الحبر، كورتانا، والأمن من خلال ويندوز مرحبا تسجيل الدخول خالية من كلمة المرور، والأمن متفوقة في حافة.

في مقطع فيديو ثان تدعي ميكروسوفت أن "ويندوز 10 برو يتميز كروم خارجي في الفصول الدراسية". يعرض هذا الفيديو الهواتف والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية مع تطبيقات أوفيس 365 و تطبيق سوي لقصص القصص و ويندوز إنك و كورتانا وميزات الأمان بما في ذلك ويندوز هيلو والمصادقة الثنائية والتشفير على مستوى الأجهزة. تدعي مايكروسوفت أوفيس 365 على ويندوز 10 برو لديه ميزات متقدمة لتلبية الإبداع من المعلمين والطلاب.

قد تكشف مقاطع الفيديو عن خوف في ميكروسوفت من أنه يمكن أن يرى تكرار ما حدث في المدارس إلى قطاعات رئيسية من سوق الأعمال، على الأقل في الولايات المتحدة، على الرغم من إدخال ويندوز 10 S.

تظهر الأرقام الأخيرة من شركة الأبحاث فوتشرسورس كونسولتينغ أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة لجهاز كروميبوك من غوغل تنافس منافسيها بحصة 58٪ من أجهزة الكمبيوتر المحمولة في المدارس الأمريكية، مقارنة مع 22٪ لنظام التشغيل ويندوز.

تجاوزت شحنات أجهزة كروميبوك إلى المدارس ثلاثة ملايين في السنة في عام 2013، حيث تجاوزت مبيعات أجهزة كروميبوك ويندوز في الفصول الدراسية، وارتفعت بشكل مطرد إلى ما يقرب من ثمانية ملايين في عام 2016. وفي الوقت نفسه، لا تزال شحنات شركة آبل وألواح تطفو حوالي ثلاثة ملايين في السنة في المدارس.

لم يخفض نظام التشغيل ويندوز 8.1 الذي يعمل بنظام التشغيل ميكروسوفت والذي يعمل بنظام بنغ من أجل أجهزة الكمبيوتر المحمولة الرخيصة شيئا فشيئا من أجل إيقاف نمو جهاز كروميبوك، وقد تم إيقافه في عام 2015 مع وصول ويندوز 10.

تفوز غوغل بالحرب للمدارس في الولايات المتحدة، ولكن هناك الآن إشارات يمكن أن تفعل الشيء نفسه في سوق أجهزة الكمبيوتر التجارية في الولايات المتحدة.


كما لاحظت إدك مؤخرا، كان سوق أجهزة الكمبيوتر الاستهلاكية في الولايات المتحدة في الربع الأول من عام 2017 ناعما، في حين أن السوق التجاري، الذي يتضمن التعليم، "خرج قوي، مدعوم في معظمه من نمو أجهزة كروميبوك".

ليس من الواضح لماذا مايكروسوفت لا يروج ويندوز 10 S، إلى جانب الانتقادات في وقت مبكر من تقييدها لتطبيقات في متجر ويندوز.

في صالح مايكروسوفت، فإن شعبية جهاز كروميبوك في المدارس والتبني المتزايد في مجال الأعمال التجارية يمكن أن يضع ويندوز 10 S جيدا لهذه الأسواق.

وكما لاحظت خبيرة مايكروسوفت زدنيت ماري جو فولي في استعراضها لأجهزة الكمبيوتر المكتبية السطحية التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 S، فقد أظهر جهاز كروميبوك أنه بالنسبة لكثير من الناس ليس هناك ضرورة لتطبيقات Win32 فقط، كما أن جهاز كمبيوتر سطح المكتب يثبت ذلك.

0 تعليقات على " ويندوز 10 برو فس كروميبوك: هل تخشى مايكروسوفت جوجل سوف "